آخر الأخبار المهنية والوظائف

كيفية بناء بروفايل احترافي على لينكدإن linkedin /بناء ملف مهني قوي في لينكدإن

 كيفية بناء بروفايل احترافي على لينكدإن linkedin

بناء بروفايل احترافي على لينكدإن


هل تريد تمييز ملفك الشخصي على LinkedIn ؟

ملفك الشخصي على اللينكدإن ، ليس كما يظنه العديد من المستخدمين  ،فهو ليس سيرة ذاتية على الشكل التقليدي .

ملفك الشخصي على لينكدإن ليس سيرة ذاتية تقليدية، بل يجب أن تصف شخصيتك وتدع زوار صفحتك  يعرفون  قيمك وشغفك بالعمل إلى جانب مهاراتك وخبراتك المهنية ومؤهلاتك الأكاديمية.  يمنحك ملفك الشخصي على LinkedIn الفرصة لتخبر تفاصيل كثيرة عنك  بعكس السيرة الذاتية التقليدية .  كما أنه في وقتنا الحالي يعتبر  بمثابة بطاقة العمل الخاصة بك  ، وهي طريقة للمستخدمين الآخرين لتقييم ما إذا كنت إضافة مؤثرة بالشبكة المهنية.

 

1.اختر صورة بروفايل مناسبة على لينكدإن

يبدأ عمل بروفايل قوي على لينكدإن من صورتك الشخصية .  صورة الملف الشخصي هي بطاقة التواصل الخاصة بك على لينكدإن،ولا أبالغ في القول بأن الصورة الشخصية هي أهم جزء في ملفك  وذلك لأننا  كائنات بصرية، فإن الإنطباع الأول لدى عملائك غالباً ما يتكون من خلال صورتك. لذا لابد أن تعطي صورتك الشخصية انطباعاً جيداً واحترافياً في موقع لينكدإن linkedin .

 

2.ضع صورة خلفية للبروفايل

 

صورة الخلفية هي ليست ذات أهمية كبيرة في الموقع كما هو الحال في صورتك الشخضية  ولكنها العنصر المرئي الثاني أعلى ملفك الشخصي على LinkedIn، حيث تجذب الانتباه وتظهر المزيد حول الأشياء التي تهمك. تساعد صورة الخلفية الصحيحة على تميز صفحتك الشخصية وجذب انتباه الزائرين لها وبقائها في الذاكرة،فحاول أن تضع صورة خلفية مناسبة تعكس عن عملك و دراستك  وتعطي انطباع جيد .

 

3.العنوان الرئيسي Profile Headline

العنوان الرئيسي هو أول جزء يظهر في  ملفك الشخصي ال Profile ، الكثير من الأشخاص يكتب فيه  عنوان مجاله فقط وهذا خاطئ  ، هذا عنوان رئيسي ويجب عليك أن تجذب الإنتباه فحاول أن تسوق لنفسك بشكل مميز أكثر وتذكر ما أنت مميز فيه أو ما هي الإضافة التي تضيفها في مجالك. ولا تنسى إضافة المجال أو الصناعة (industry) التي تعمل فيها.

 

4.لا تُهمل المُلخّص

يعتبر  المُلخّص الشخصي "LinkedIn summary" الخاص بك على موقع LinkedIn فرصة مهمة جداً لتشكيل إنطباع أولي جيّد عنك لأصحاب الشركات ومديري التوظيف إن كنت باحث عن عمل ، وأيضا مهم  لأصحاب الشركات وذلك لإستهداف العُملاء المُحتملين وأرباب العمل الآخرين ، وغيرهم من الأشخاص المهتمين بالتعرّف على خلفيّتك المهنية وخدمات الشركة أو منتجاتها
كما يُعد مكان مُناسب لإظهار نقاط تميّزك وشخصيّتك الفريدة بشكل أكبر وأوضح مما يُمكنك إظهاره في سيرتك الذاتية أو من خلال طلب توظيف معين، لذلك، يجب أن تُدرج خبراتك المهنية، وشهاداتك العلمية، وإمكانياتك والمهارات التي تمتلكها، إضافة إلى التركيز على طموحك المهني بشكل ملفت للانتباه
.

 

5.وسع شبكتك على لينكدإن

احصل على عدد كبير من جهات الاتصال:
جهات الاتصال أو Connections هي العنصر الرئيسي والمهم للوصول إلى الوظائف الشاغرة على لينكدإن Linkedin، قم بالتواصل وارسال طلبات الصداقة يوميا مع الأشخاص  الذين  تعتقد أنّهم سيساعدوك بالحصول على عمل ،مثل أولئك الأشخاص الذي يعملون في الشركة التي تحلم بالعمل بها ،أو الذي يعملون في نفس قطاعك المهني بالإضافة إلى موظفي الموارد البشرية وشركات التوظيف الخاصّة،وأنصح بأن تقوم يوما بإرسال عدد من طلبات التواصل حتى تستطيع الوصول لهدفك في أسرع وقت ممكن .

 

ونريد أن ننوه على ملاحظات وهي أن عدد طلبات التواصل المسموحة في لينكدإنLinkedin هي 30,000 جهة تواصل، وأيضا لا تقوم بإرسال أكثر من 50 طلب يوميا لأن عدم قبول تلك الطلبات سيعرضك لإنذار أولي من لينكدإن ثم يقومون بحظرك من إرسال طلبات تواصل ،   وقدقمنا بالتحدث عن هذا الموضوع بالتفصيل ،اضغط هنا للإطلاع عليه. 

 

6.اذكر كل المهارات التي تمتلكها

توفر لينكدإن LinkedIn قائمة بجميع المهارات قم بتصفّحها، واختر منها ما تجيد وما يتناسب مع مجالك .القيام بهذا سيساعدك كثيرا وهذا أيضا سيدعم التوصيف الذي كتبته مسبّقًا في حسابك ، وسيمكّن الآخرين من ترشيحك للوظائف التي تستلزم تلك المهارات.على أية حال، المهم أن تبقى واضحًا بخصوص ما تملكه من مهارات، لأن قائمة طويلة من المهارات الغير مترابطة والتي لا تمثّلك ستعكس أثرا سلبيا عنك ، وغير احترافي أبدا!


7.خبرات العمل Experiences

لا تكتب فقط الوصف الوظيفي لعملك ، ولكن حاول أن تخرج خارج تلك الدائرة وحاول قدر المستطاع أن تكون مميزا في ملفك الشخصي وفي قائمة الخبرات  وذلك بأن تعرض ما حققته في عملك من إنجازات ومهام مهمة ،وكيف أضفت قيمة في عملك أو كيف حللت مشكلة مررت بها في عملك.

 

8.المصادقات Endorsements

انتبه هناك فرق بين المهارات والتزكيات !!!

المهارات هي التي  تعرضك كشخص من أفضل الموجودين في مجالك، أما المصادقات فهي تأكيد من أشخاص عملوا معك من قبل على تلك المهارات وأنك حقًا تمتلكها. وكما تكلمنا سابقا  لا تضف مهارات لست تمتلكها فهذا بالتأكيد سيضرك ولن ينفعك، حيث يمكنك التعرض للسؤال عن تلك المهارات في المقابلات الشخصية وبالتالي سيكون الموقف حينئذ سيء للغاية.
إذًا كيف تحصل على مصادقات؟ إذا كنت مبتدئًا : فأولاً سلاحك السرّي هو تصفّح قوائم علاقاتك، واختر من بينهم مَن تعتقد باستحقاقه وجدارته بالمصادقة على بعض مهاراته. هذا عادةً ما يدفع الناس إلى ردّ الجميل فتحصل على مصادقة منهم.
والطريقة الثانية هي ألّا تخجل من إرسال رسالة مهذّبة تطلب فيها التصديق على بعض مهاراتك الأساسية
.

 

9.المشاريع Projects

 

في هذا الجزء يمكنك كتابة أي مشاريع اشتركت بها، أو ورش عمل، أو حتى فريق بحث، وهذا يساعدك أن تعرض إنجازاتك في مجالك بشكل أفضل.

 

10.التوصيات Recommendations

وهذه بشكل أساسي لأصحاب الخبرات حيث يفضل أن يكون لديك أكثر من توصية على أكثر من منصب عندك لكي يصبح لديك مصداقية أكبر تميزك، ويمكنك الحصول على توصيات عن طريق طلبها من الأشخاص الذى عملت معهم مباشرةً.

وأيضا هي مهمة لحديثي التخرج حيث يمكن للطالب أن يطلب من أعضاء التدريس الذين يملكون حسابات في اللينكدإن أن يمنحونهم توصية خاصة .


 .11الوسائط المتعدده Multimedia

 

هذه  الخاصية مهمة جدا وهي من أجمل الإضافات في اللينكدإن حيث توفر لك إمكانية إرفاق صور أو مستندات أو غيرها  ، فمن الممكن أن ترفق صور لك أثناء عملك في كل منصب أو ملفات معينة متعلقة بمجالك تجذب انتبه من يزور صفحتك  ،لنفترض  مثلا أنك  مصمم جرافيكي أو مصور ،فهذه الخاصية ستساعدك كثيرا على جذب المهتمين لصفحتك عن طريق عرض عملك بإضافة الصور والفيديوهات  التي صممتها،  وأيضا لنفترض أنك  كنت  كاتب مثلاً،فيمكنك إضافة المقالات والمستندات التي قمت بتأليفها .

حاول الإستفادة من كل شيء يوفره الموقع لأن هذا يعزز ويقوي ملفك الشخصي .

 

 .12الدورات التدريبيه،الشهادات وخبرات التطوع

 Courses, Certificates and Volunteer experience

 

إذا كان لديك شهادة من دورة أو خبرات تطوعية فاحرص على أن تقوم بإضافتها، سواء كانت الدورة من غير شهادة أو بشهادة وسواء كانت أونلاين أو على أرض الواقع، ولا تنسى الخبرات التطوعية لأن الكثير من الشركات تهتم بهذا الأمر حيث يعتبر إثباتًا على أمور مثل النشاط والسعي والخبرات في مجال ما وخصوصا في المنظمات والشركات الكبيرة والتي تعتبر العمل التطوعي مقياس لقبولك في العمل.

 

ونهايةً هذه النقاط الرئيسية التي يجب التركيز عليها وأيضا لا تنسى أنك يجب عليك تحديث حسابك أول بأول وإضافة كل ما يجب ،فشبكة لينكدإن تشهد نموا سريعا في المنطقة وكلما كان حسابك جيدا كلما كانت علاقاتك المهنية أفضل سوءا كنت باحث عن عمل أو كنت من رواد الأعمال.

أتشرف بمشاركتكم هذه الآراء وتبادل الخبرات. يمكنكم أيضًا عرض حساباتكم وإضافة بعضكم لتكوين شبكة علاقات وزيادة الاستفادة

 



بناء بروفايل احترافي على لينكدإن linkedin












تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -