نماذج رسائل احترافية للتواصل مع مسؤولي التوظيف على لينكد إن Linkedin

مايو 01, 2023 يوليو 04, 2023
-A A +A
كيفية كتابة رسائل إحترافية لمسؤولي التوظيف على لينكد إن Linkedin







كتابة رسائل إحترافية لمسؤولي التوظيف على لينكد إن



إرسال رسائل فعالة إلى مسؤولي التوظيف وأصحاب الأعمال على LinkedIn هو استراتيجية قوية للحصول على وظيفة أو بدء مشروع جديد. ولكن لتحقيق النجاح في ذلك، يجب عليك كتابة رسائل احترافية وجذابة تجذب انتباه القارئ وتحفزه على الرد. فإرسال الرسالة المناسبة يمكن أن يساعدك على فتح العديد من الفرص المهنية وتحقيق أهدافك.



إذا كنت ترغب في كتابة مقدمة تتميز بالجاذبية والنجاح في رسائلك المهمة على LinkedIn، فإليك بعض النصائح الحيوية. يمكنك اتباع هذه الإرشادات الشيقة لصياغة مقدمة تثير شغف القارئ وتلهمه للرد عليك، مما يساعدك على تحقيق أهدافك المهنية والوصول إلى النجاح المنشود.




  1. جرِّب أن تبدأ رسالتك بتحية شخصية :- فالتحية الجيدة والاهتمام الذي تعرضه للمستلم سيخلق اتصالًا فوريًا ويجعل الرسالة تبدو أكثر شخصية واحترافية. لذلك، لا تنسَ أن تستخدم اسمه وتحية ملائمة.
  2. ابدأ في الموضوع بشكل مباشر ولا تطل :- ابدأ بالموضوع الرئيسي مباشرةً. استخدم الجملة الأولى لتوضيح هدفك وأهدافك بوضوح وماذا تريد ، فهذا يساعد المتلقي على فهم نية رسالتك ويثير اهتمامه بمواصلة القراءة. تذكر أن الوقت ثمين، لذا حافظ على الاختصار والوضوح في التعبير.
  3. تسليط الضوء على مؤهلاتك: اذكر بإيجاز خبرتك أو مهاراتك أو إنجازاتك ذات الصلة لإثبات مدى ملاءمتك للمنصب أو الشراكة التي تسعى إليها. كن محددًا واستخدم الأرقام أو الإحصائيات حيثما أمكن لتعزيز نقاطك.
  4. عبّر عن حماسك للعمل أو مشروعك : استخدم لغة متفائلة وعبر عن اهتمام حقيقي بالشركة أو بالفرصة التي تقترب منها. سيساعدك هذا على إبراز صورة نشطة ومحفزة ، والتي يمكن أن تكون نقطة قوة لك في الفرصة التي تتقدم لها .







بعض الأمثلة على رسائل مميزة التي يمكن استخدامها لمراسلة مسؤولي التوظيف أو أصحاب الشركات في LinkedIn:





أمثلة لمراسلة مسؤول توظيف لوظيفة تم عرضها وتريد التقدم لها

 

مثال رقم واحد-رسالة إيجابية بعنوان-


مرحبًا،

يسعدني التواصل معكم، وأتمنى أن تكونوا بخير. أود أن أعرب عن اهتمامي الشديد بشركتكم وعن رغبتي الكبيرة في الانضمام إليها. لقد لفت انتباهي إعلان الوظيفة التي نشرتموها، وأشعر بثقة كبيرة في قدرتي على تلبية متطلباتها بفضل خبراتي ومهاراتي.

أتمنى أن تتاح لي الفرصة للعمل في بيئة عمل احترافية مثل شركتكم، وأن أساهم في نجاحاتكم المستقبلية. إذا كان هناك أي معلومات إضافية ترغبون في معرفتها عني، فأنا مستعد لتقديمها لكم. كما أنني متاح للتحدث معكم في أي وقت يناسبكم.

شكرًا جزيلاً

مع تحياتي


------------------------------------------------------

مثال رقم 2




مرحبًا،

أتمنى أن تكونوا بصحة جيدة. أود أن أعرب عن اهتمامي الشديد بشركتكم ورؤيتها المبتكرة في السوق. بعد قراءتي لوظيفة [اسم الوظيفة]، أشعر بأن مهاراتي وخبراتي تناسب متطلبات الوظيفة بشكل كبير، ولذلك، أود تقديم طلبي للحصول على هذه الفرصة.

لقد كنت أعمل في [المجال الخاص بك] لأكثر من [عدد السنوات] سنوات، وقد قمت بتنفيذ مشاريع ناجحة وحصلت على إشادة من الزملاء والعملاء. كما أن لديّ مهارات قوية في [ذكر مهاراتك الرئيسية المناسبة للوظيفة]، وأعتقد أنني سأكون إضافة قيمة لفريقكم.

أشكركم على وقتكم وأتطلع إلى الفرصة لمناقشة مؤهلاتي معكم.

مع فائق الاحترام والتقدير،

[اسمك] .








أمثلة لمراسلة مسؤول توظيف للإستفسار عن الوظائف-رسالة إيجابية بعنوان-


مثال رقم 1

مرحبا بك،

أتمنى أن تكون بصحة جيدة وعافية.

أنا [اسمك]، حاصل/ة على درجة [اسم الدرجة] في [اسم التخصص]، ولدي خبرة في [مجال الخبرة] لمدة [عدد السنوات]. أنا مهتم/ة بشغل وظيفة في شركتكم، وأود الحصول على معلومات حول أي وظائف متاحة والمتطلبات الوظيفية أو إذا كان هناك أي نصائح أو توجيهات يمكنكم تزويدي بها، أكون ممتناً للغاية.

شكرًا جزيلاً لوقتكم وجهودكم

تحياتي، [اسمك]

------------------------------------------------------


مثال رقم 2

مرحباً [اسم المسؤول عن التوظيف]،

أتمنى أن تكون بصحة جيدة وعافية

أرسل هذه الرسالة لطلب مساعدتكم في العثور على فرصة عمل مناسبة لمهاراتي وخبرتي. لقد عملت في [أسم الصناعة] لأكثر من [عدد السنوات] سنوات، ولدي خبرة في [المجالات الرئيسية للخبرة] وأملك مهارات عالية في [أسم المهارة 1، 2، 3، إلخ]. قمت بقراءة معلومات عن شركتكم وما تقدمونه من منتجات/خدمات، وأشعر بأن مهاراتي وخبرتي قد تكون مفيدة لشركتكم في [ناحية تطوير الأعمال، تطوير المنتجات، تطوير العملاء، إلخ].

أنا متحمس للانضمام إلى شركتكم، وأتمنى أن يكون هناك فرصة للحصول على وظيفة في الوقت الراهن أو في المستقبل القريب. إذا كان لديكم أي نصائح أو توجيهات لي في البحث عن فرصة عمل مناسبة، فأكون شاكراً لمساعدتكم.

شكراً لك على وقتك واهتمامك. أتطلع إلى الاستماع إلى ردكم .

أطيب التحيات،

[اسمك]

------------------------------------------------------

مثال رقم 3

عزيزي/عزيزتي [اسم مسؤول التوظيف]،




أتمنى أن تكونوا بخير وعافية. أود أن أشارككم بأنني عثرت على موقع شركتكم على الإنترنت وأعجبني كثيرًا مجال عملكم وطموحاتكم. لذا، أريد التحقق مما إذا كانت هناك فرص عمل شاغرة في الوقت الحالي أو في المستقبل القريب، لكي أتمكن من تقديم طلب التوظيف إذا كانت تتوفر فرصة مناسبة.




أنا [الاسم]، ولدي خبرة في [صناعتكم] وأتطلع إلى الانضمام إلى فريق عملكم الرائع. أعتقد أن مهاراتي وخبرتي في [ذكر المهارات أو الخبرات المتعلقة] ستكون إضافة قيمة لشركتكم.


أتمنى أن تتفضلوا بتزويدي بأي معلومات حول الوظائف الشاغرة التي قد تتوفر في الوقت الحالي أو في المستقبل القريب، وإن كان لديكم أي نصائح أو توجيهات لي فيما يتعلق بعملية التقديم، فأنا سعيد للحصول على أي مساعدة تقدمونها لي.


شكرًا لكم على وقتكم الثمين، وأتطلع إلى سماع أخباركم.

مع تحياتي،

[الاسم]


------------------------------------------------------

نموذج رقم 4


السلام عليكم [اسم الموظف],


آمل أن تكون بخير. أود أن أعبر لك عن اهتمامي بشركتكم الرائعة والمجال الذي تعملون به. وجدت شركتكم على الإنترنت وأنا معجب بشكل خاص بـ [الجانب الذي يثير إعجابك].

أنا أبحث عن فرص عمل في شركة مثل شركتكم، حيث يمكنني تطوير مهاراتي وخبراتي في العمل وتحقيق أهدافي المهنية. هل يمكنك تزويدي بأي معلومات حول الوظائف المتاحة حاليًا أو المتوقعة في المستقبل القريب؟

لدي خبرة في [مجال عملك] ومهارات في [المهارات الخاصة بك]. سأرفق سيرتي الذاتية للمساعدة في تقييم مؤهلاتي.


شكرًا جزيلاً لوقتك وجهودك. أتطلع إلى الاستماع منك قريبًا.


مع خالص التحية،

[اسمك]

------------------------------------------------------

نموذج رقم 5 (أقل رسمية )


مرحبا [اسم الموظف],


أتمنى لك يومًا جيدًا وإن شاء الله تكون بخير . حبيت اخبرك اني شفت شركتكم على الإنترنت وأنا معجب بشكل خاص بـ [الجانب الذي يثير إعجابك]. حابب أعرف إذا في فرص عمل في الشركة؟ أو حتى إذا في معلومات عن كيفية التقديم؟

أنا خبرتي في [مجال عملك] وعندي مهارات في [المهارات الخاصة بك].

هل ممكن تخبرني عن أي فرص عمل متاحة حاليًا أو الطريقة الأفضل للتقديم؟ سأكون شاكرًا لأي مساعدة يمكنك تقديمها.

شكرًا لوقتك

أطيب التحيات،

[اسمك]












التواصل مع موظف في الشركة للاستفسار عن فرص العمل المتاحة-رسالة إيجابية بعنوان-




نموذج رقم 1

تحية طيبة،

أتمنى أن تكون بخير وعافية. أود التواصل معك للتحدث عن فرص العمل المتاحة في شركتكم .

هل يمكنك تزويدي بأي معلومات حول الفرص المتاحة في الوقت الحالي أو كيف يمكنني التقدم لأي وظيفة شاغرة؟ وإذا كان بإمكانك تزويدي بعنوان البريد الإلكتروني لقسم الموارد البشرية أو أي معلومات أخرى ذات الصلة، سأكون شاكراً لكم.

أشكرك مقدماً على وقتك وجهودك، وأتطلع إلى سماع الرد منكم.

مع أطيب التحيات،

[اسمك]
------------------------------------------------------

نموذج رقم  2 ( أقل رسمية )

مرحبًا،

أتمنى أن تكون بخير. أردت فقط أن أرسل لك رسالة سريعة لأسأل إذا كانت شركتكم بحاجة إلى شخص للانضمام إلى فريقكم .

لدي خلفية قوية في [المجال]

هل يمكنك أن تخبرني عن أي فرص عمل متاحة حاليًا أو الطريقة الأفضل للتقديم؟ سأكون شاكرًا لأي مساعدة يمكنك تقديمها.

شكرا جزيلا لك،

[اسمك]




عند التواصل مع مسؤولي التوظيف وأصحاب الأعمال على LinkedIn، فإن صياغة مقدمة جيدة وجذابة يمكن أن تزيد فرص نجاحك إلى أقصى حد. ولتحقيق ذلك، ينبغي عليك جعل رسالتك واضحة وموجزة وتوجيهها بشكل محدد إلى الجمهور المستهدف. كما ينبغي أن توجه الاهتمام إلى الجانب الذي يثير إعجابك في الشركة وتحديد كيفية يمكنك المساهمة فيه. ولا تنسَ أن تكون ودية واستخدم أسلوباً لبقًا ومحترمًا في التواصل معهم.

شارك المقال لتنفع به غيرك

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

0 تعليقات

4479683313496839483
https://www.fadiahmad.com/