أهمية منصة لينكدإن linkedin

يوليو 03, 2023 فبراير 19, 2024
-A A +A

أهمية منصة لينكدإن linkedin







منصة لينكدإن linkedin  



هي شبكه اجتماعية مهنية تربط بين الشركات وأصحاب العمل والباحثين عن عمل والرياديين في مجال الأعمال. إنها أداة مفيدة للباحثين عن عمل ولأولئك الذين يرغبون في توسيع شبكاتهم المهنية، حيث تسهل العملية وتوفر الوقت والجهد والمال. تتضمن LinkedIn أكثر من 700 مليون مستخدم في أكثر من 200 دولة ومنطقة، مما يوفر فرصة فريدة لعرض المهارات والخبرات والإنجازات وتعزيز العلاقات المهنية. 

يركز LinkedIn على تطوير الحياة المهنية والنمو المهني، يسمح للأفراد بإنشاء سيرتهم الذاتية الرقمية والتواصل مع المحترفين المماثلين لهم في صناعتهم أومجالهم  والوصول إلى فرص عمل جديدة. وهي مورد حيوي لرياديي الأعمال في إقامة شركاتهم الناشئة وبناء علامتهم التجارية بالطريقة التي يريدونها. لذا، إدماج LinkedIn في خطتك المهنية مهم جدا وسيساعدك .


و قبل البدء في الحديث عن linkedin ، هناك إحصائيات مهمة عن لينكدإن لابد أن تعلمها:

  • 50 مليون صفحة شركة متواجدة على لينكدإن.
  • 46% من مصادر زيارة المواقع الإلكترونية للشركات تأتي من هذه المنصة.
  • 91% من المدراء التنفيذيين يكون لينكدإن خيارهم الأول لمعرفة آخر الأخبار المهنية.
  • 45% من مستخدمي لينكدإن يشغلون المناصب العليا مثل: مدير، نائب رئيس حيث 63 مليون مستخدم في مناصب أصحاب القرار.

تُعَد منصة لينكد إن اليوم المصدر الأساسي الذي تُلجأ إليه الشركات الكبرى حول العالم للبحث عن الموظفين المناسبين، إذ تُوفّر الوسيلة الأسهل والأكثر فعالية لنشر فرص العمل والتواصل مع الخبراء وأصحاب المهارات المُناسبين. وبفضل هذه المنصة، لم يعُد تقديم السير الذاتية الورقية القديمة الطريقة الأساسية المُعتادة للتقدم للوظائف، بل يعتمد الكثير من الشركات اليوم على ملف الباحثين عن العمل في لينكد إن كأداة أساسية للتواصل والتعرف على المتقدمين المحتملين. ومن هنا، يُعد الحصول على حساب شخصي في لينكد إن أمراً ضرورياً للباحثين عن العمل، حتى يتسنّى لهم الوصول إلى هذه الفرص وتقديم ملفاتهم الشخصية بطريقة سهلة وفعّالة.

 أهم 10 نقاط  تساعدك للنجاح على لينكدإن 




1-  بناء بروفايل قوي واحترافي، ويمكن الاطلاع على المزيد من التفاصيل من خلال الموضوع : "بناء بروفايل احترافي على لينكد إن".

2-  يُنصح بشدة بالاهتمام بكتابة المنشورات والمقالات المفيدة بشكل دوري ومستمر على منصة لينكد إن، حيث تُعد وسيلة فعالة لتقديم المعلومات التي تشجع الآخرين على متابعتك وبناء سمعة إيجابية في المجال الذي تستهدفه من العاملين في مجالك وأصحاب الشركات والمستثمرين والجمهور المهتم.

3-  إنشاء شبكة علاقات مهنية قوية

تعتبر إنشاء شبكة علاقات مهنية قوية على منصة "لينكد إن" أمراً حاسماً للنجاح، فهذه المنصة لا توفر فقط فرصًا لاكتشاف عملاء جدد، بل تمكننا أيضًا من التواصل مع جهات الاتصال المشتركة مع تلك العملاء. يجب أن ندرك دائماً أن "لينكد إن" هي شبكة عمل احترافية وليست موقعاً ترفيهياً كما في الفيس بوك، لذلك ينبغي علينا استغلال كل ميزات المنصة لتعزيز شبكتنا المهنية وتوسيعها بحرص وتجنب أي تصرف يمكن أن يؤثر سلباً على سمعتنا المهنية. ومن أجل الحصول على نتائج إيجابية، يجب علينا التركيز على توسيع شبكتنا المهنية والعناية بالعلاقات التي نقوم ببنائها على المنصة.


4-  احصل على توصيات قيّمة لأنها تعزز مصداقيتك المهنية

توصيات لينكد إن هي عبارة عن توصيات كتابية من شخص آخر يوضح فيها مدى احترامه وتقديره لعملك ومهاراتك المهنية. وتعد التوصيات واحدة من الأدوات الأساسية التي تساعد على بناء مصداقيتك المهنية وزيادة فرصك في الحصول على فرص عمل وعقود جديدة. كما أن الحصول على توصيات قيّمة يساعد في تأكيد كفاءتك المهنية ويعطي إشارة قوية عن مهاراتك ونزاهتك في العمل. وعندما يرى الآخرون توصيات إيجابية عنك، فإن ذلك يبعث الثقة لديهم للتعامل معك أو التعاون معك في المستقبل.


5-  ربط ملفك الشخصي بالشبكات الإجتماعية وموقعك الإلكتروني


يُمكنك ربط حساب لينكدإن الشخصي الخاص بك بحساباتك في مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى مثل فيسبوك وتويتر، وذلك لزيادة شعبيتك وتعزيز ظهور ملفك الشخصي في لينكدإن. كما يُمكنك ربط حسابك في لينكدإن مع حساب تويتر الخاص بك، لعرض مشاركاتك في لينكدإن على تويتر والعكس. ولتعزيز الوعي بملفك الشخصي في لينكدإن، يُمكنك أيضًا إضافة شارة لملفك الشخصي في لينكدإن داخل موقعك الشخصي أو أي مواقع أخرى تنشط عليها.


6-  إذا كنت تبحث عن وظيفة جديدة ف موقع لينكدإن الخيار الأفضل لك

يمكن استخدام أداة Recruiter Tool في LinkedIn لجذب انتباه أصحاب العمل والمسؤولين عن التوظيف إلى ملفك الشخصي، وذلك يتيح لك فرصاً أكبر للحصول على عروض عمل مثيرة للاهتمام. كما يمكنك استخدام علامة التبويب Jobs في أعلى الصفحة للعثور على الوظائف المناسبة بناءً على مهاراتك واهتماماتك، وبذلك ستحفظ الوقت والجهد الذي قد تنفقه في تصفح فرص العمل التي لا تناسبك.


7-  المصادقات

المصادقات على لينكدإن هي وسيلة مهمة لتعزيز جدارتك بالمهارات التي تملكها وتزيد من مصداقيتك واستحقاقك في سوق العمل. لكن، كيف يمكنك الحصول على مصادقات؟

إذا كنت جديدًا على لينكدإن، فالطريقة الأفضل للحصول على المصادقات هي من جهات الاتصال الخاصة بك. يمكنك تصفح قائمة جهات الاتصال وتصديق على بعض المهارات لكل من يستحق، وهذا عادة ما يجعل الآخرين يقومون بإعطائك مصادقات في المقابل.

وإذا كنت تريد المزيد من المصادقات، فيمكنك إرسال رسائل مهذبة ولبقة لجهات الاتصال الخاصة بك، تطلب فيها التصديق على بعض مهاراتك الأساسية. تعتبر المصادقات مهمة بشكل خاص لمسؤولي التوظيف والعملاء، وخاصةً إذا كان الشخص الذي صدّق على مهاراتك شخصًا ذا شأن ومنصب مهم.

لذلك، يمكن استغلال هذه الوسيلة بشكل فعال لتعزيز ملفك الشخصي وزيادة فرصك في الحصول على فرص عمل جيدة.


8- اجعل صفحتك جذابة: استخدم الصور والفيديوهات والمحتوى الجذاب لجذب الزوار إلى صفحتك.


9- كن عضوا متفاعلا

يعد كونك عضوًا نشطًا واحدًا من أهم النقاط التي يجب مراعاتها. لا يمكنك تحقيق النجاح في حساب LinkedIn الخاص بك دون المشاركة والتفاعل مع منشورات متابعيك وأصدقائك. حاول تخصيص بعض الوقت كل يوم للتفاعل والتعليق على منشورات أصدقائك، حيث سيساعد ذلك على بناء شبكة قوية في صفحتك وتكوين علاقات مهنية تساعدك في حال كنت تبحث عن عمل أو كنت رائد أعمال.


10-في النهاية، يجب أن تتذكر أن لينكدإن هي أداة فقط، وتعمل بشكل فعال إذا قمت بإعطائها اهتمامك واستثمار وقتك فيها بشكل صحيح. لا يمكنك فقط إنشاء ملفك الشخصي اليوم وتحقيق النجاح في الأعمال غدًا أو الحصول على وظيفة على الفور.



ببساطة، يتمتع أولئك الذين يستثمرون الوقت والجهد والتخطيط في لينكدإن بمكافآت مذهلة.

شارك المقال لتنفع به غيرك

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

0 تعليقات

4479683313496839483
https://www.fadiahmad.com/