أخر الاخبار

ATS system for selecting employees and filtering resumes- نظام ATS في اختيار الموظفين وفلترة السير الذاتية

نظام ATS في اختيار الموظفين وفلترة السير الذاتية

ATS system for selecting employees and filtering resumes- نظام ATS في اختيار الموظفين وفلترة السير الذاتية








ما هو نظام ATS




مع ظهور التكنولوجيا الحديثة والنمو الاقتصادي أصبحت هناك الكثير من المجالات المتاحة مما أدى إلى توافر فرص وظيفية عديدة، لذلك أصبح الأمر صعب على أرباب العمل والموظفين المختصين بتعين الموظفين الجدد، لذلك ظهر نظام ATS وهو يعرف باسم نظام تتبع مقدمي الطلبات حيث يعمل نظام ATS على فلترة السير الذاتية وتقيمها تبعا للدور الوظيفي المطلوب لكل وظيفة لاختيار أفضل المتقدمين.




كما يوفر نظام ATS الذى يعتمد على الذكاء الإصطناعي العديد من الوقت والجهد فى اختيار الموظفين الجدد، كما يعتمد العديد من الشركات والمؤسسات الكبيرة والصغيرة على نظام ATS من أجل إتمام عملية التوظيف.







مميزات نظام ATS




يعد نظام ATS من أفضل الأنظمة للتصنيف الوظيفي لأنه يعتمد على الذكاء الاصطناعي وتقنيات على أعلى مستوى مما جعلت نسبة الخطأ قليلة جدا وذلك مقارنة مع باقي برامج التوظيف.



يعمل نظام ATS على فلترة السير الذاتية وعرض أفضلها، ويتضمن أيضا نظام ATS العديد من الخصائص الإضافية مثل جدولة وترتيب مواعيد المقابلات الشخصية للأشخاص الذين تم ترشيح السير الذاتية الخاصة بهم، كما يعمل على إرسال نتائج القبول أو الرفض إلى الموظفين الجدد.




يساعد نظام ATS على تسهيل الأمور وتحقيق النظام المطلوب فى آلية اختيار الموظفين داخل الشركة وذلك يعمل على توفير وقت الشركة ومساعدتها فى الوقت نفسه على اختيار أفضل المتقدمين إلى العمل بها وغيرها من المميزات المهمة.






نصائح التعامل مع نظام ATS للمتقدمين إلى الوظائف




هناك مجموعة من النصائح والارشادات التى ينبغى على أى موظف جديد يسعى إلى الالتحاق بوظيفة فى إحدى الشركات وبالأخص الشركات الكبرى لأنها بالتأكيد تعتمد على نظام ATS نظام تتبع مقدمي طلبات التوظيف النظر إلى تلك النصائح والارشادات ومن أهم هذه النصائح والارشادات كالاتي:




نظام ATS على الرغم من دقته إلا أنه يعمل بشكل آلي للبحث عن هدف معين فقط مما يتيح الفرصة إلى وجود أخطاء إملائية، على سبيل المثال ربما يحدث فى السيرة الذاتية إلى استبعاد الموظف على الرغم امتلاكه أهم متطلبات الوظيفة وذلك بسبب وجود أخطاء املائية داخل ملف السيرة الذاتية وطلب الالتحاق بالعمل.



يعمل نظام ATS آليا دون تدخل العنصر البشرى لذلك يقوموا بوضع الكلمة المفتاحية التي من المتوقع أن يبحث عنها النظام داخل ملفات السير الذاتية حتى إن لم تكن لها أى صله بهم، وربما يقوم البعض بإضافتها بشكل خفي من خلال كتابتها داخل ملف CV وتلوينها باللون الابيض، أو يقوموا بالمبالغة فى كتابة الكلمة المفتاحية حتى يتم تصنيفهم فى مقدمة نظام ATS، وكل هذه الحيل لا يمكن أن يلاحظها نظام ATS إنها قد تعرض الموظف إلى الرفض أثناء استكمال باقي مراحل التوظيف الآخرى.



وسيتم في الفترة القادمة إضافة نماذج سير ذاتية احترافيه في المنصة وشرح كيفية كتابة سيرة ذاتية بشكل احترافي ، النماذج التي سيتم نشرها  مقبولة ومعتمدة في  نظام ATS  وهي ما يجب أن يقوم الباحث عن عمل بعمل  مثلها  ، وتعتبر أفضل نماذج السير الذاتية الإحترافية والتي يجب أخذها بعين الإعتبار عند عمل السيرة الذاتية هي التي يتم عملها  على برنامج  word من غير إضافة ألوان وأشكال من صور وجداول  تمنع نظام ATS من قراءتها وترشيحك للمقابلة . 

يتبع 


نتمنى التوفيق والنجاح للجميع 



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-